Page 50 - Shj Tourism Annual Report 2019 Arabic
P. 50

ففـي دول مجلـس التعـاون الخليجـي، وكذلـك الهنـد والمملكـة المتحــدة، حصــل ارتفــاع علــى محتــوى الشــارقة الســياحي وصفحاتــه علــى TripAdvisor وخــال حملــة ترويــج لسلســلة مكونــة مــن خمــس فيديوهــات فــي الهنــد فقــد بلغــت أعــداد الوصـول إلـى مـا يزيـد عـن 7,5 مليـون انطبـاع، كمـا وصلـت أعـداد المتفاعليــن إلــى مــا يزيــد عــن 500 ألــف مشــاركة. كمــا شــهدت الأســواق زيــادة فــي عــدد الحجــوزات بالإضافــة إلــى قيمــة الحجــز المتوافقــة للســياح القادميــن مــن الهنــد وً سـلطنة عمـان والسـعودية والإمـارات (محليـا)، وتصـدر سـوق المملكـة العربيـة السـعودية القائمـة حيـث ارتفعـت القيمـة الإجماليــة لحجــز الرحــات الجويــة التــي تصــل إلــى مطــار الشــارقة الدولــي وحجــوزات الفنــادق فــي الشــارقة.ًً نشــر أكثــر مــن اثنــي عشــر جــزءا مــن محتــوى المدونــة. وتتويجــا لجهودهــا فقــد تــم نشــر المحتــوى مــن قبــل ناشــري المحتــوى المشــهورين مثــل Timeout و Lonely Planet. ليصــل معــدل فتــح رســائل الهيئــة إلــى معــدل مثيــر للإعجــاب فــاق 39% وهــو التسويق الداخلي: اســتطاعت الهيئــة تعزيــز قاعــدة البيانــات الخاصــة بهــا بالمتعامليـن المتوقعيـن المؤهليـن مـن أربعـة أسـواق مختلفة، وذلــك عبــر الجهــود الجبــارة المبذولــة فــي الأنشــطة والحمــات المختلفــة. حيــث قامــت بزيــادة أكثــر مــن 12,000 جهــة اتصــال.ًً أعلـى مـن معـدل صناعـة السـياحة عمومـا. وفـي نفـس السـياق، فقـد ُسـجلت أكثـر مـن 125,000 مشـاهدة للصفحـات المقصودة الخاصــة بالســياحة فــي الشــارقة مثــل F1H20 ومدونــة معــرض الشــارقة الدولــي للكتــاب. ليتــم مــن بعدهــا جمــع كل جهــات الاتصــال هــذه وفقــا لقواعــد الائحــة العامــة لحمايــة البيانــات (GDPR). ففــي عــام 2019، قامــت الهيئــة بإرســال العديــد مــن رســائل البريــد الغنيــة التــي تدعــم المحتــوى الســياحي، بالإضافــة إلــى 50 الباب الثاني : مؤشرات الأداء


































































































   48   49   50   51   52